أنباء عن إقالة عبدالله المسفر.. وأبو عابد يتولى المهمة الوحدات يتنازل عن الصدارة لصالح الرمثا نابولي “ينعَمُ” بخدمات كبيري العاصمة روما أتليتكو مدريد – برشلونة .. قمّة تنتهي بالتعادل رونالدو ينقذ ريال مدريد من التعادل في أرض خيتافي طموحات الوحدات بمواصلة الصدارة في امتحان صعب أمام غزلان الشمال الحسين اربد يشد الرحال لملاقاة شقيقه الوحدات وعين كلاهما على نقاط المباراة سداسية لدورتموند ولايبزيغ يستعيد توزانه يوفنتوس يواصل سطوته على ديربي تورينو ريال مدريد ينجو من ورطة أمام الافيس المتواضع والأزمة تستمر

الجهاز الفني للمنتخب يعلن قائمة النشامى لموجهة العراق وهونج كونج وفيتنام

3
اعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة د.عبدالله المسفر، قائمة ضمت 25 لاعباً، استعداداً لمواجهة العراق ودياً في الاول من حزيران بمدينة البصرة، ثم لقاء هونج كونج وديا بالسابع من الشهر ذاته، قبل موقعة فيتنام بـ 13 منه في سايجون ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019.

وضمت القائمة : عامر شفيع، معتز ياسين، يزيد ابو ليلى، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، مهند خيرالله، زيد جابر، احسان حداد، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، عبيدة السمرية، احمد سمير، محمود مرضي، صالح راتب، منذر ابو عمارة، عدي الصيفي، موسى التعمري، مصعب اللحام، ياسين البخيت، بهاء فيصل وحمزة الدردور.

في المقابل، قدم اللاعب ثائر البواب المحترف في صفوف دينامو بوخاريست الروماني اعتذاره عن الالتحاق بالمنتخب خلال التجمع الحالي.

بدوره، أكد د. المسفر ثقته الكبيرة بالاسماء التي وقع عليها الاختيار لتمثيل النشامى خلال المرحلة المقبلة، لافتا بالوقت ذاته ان التصفيات الآسيوية ما تزال في بدايتها، والفرصة متاحة امام من يثبت نفسه للالتحاق بالمنتخب الوطني.

اضاف: لا شك ان عملية الرصد والمتابعة على امتداد الاشهر الماضية، منحتنا صورة اكثر وضوحاً لقدرات اللاعبين، وطبيعة المرحلة المقبلة ساهمت الى حد بعيد في ترجيح بعد الاسماء لمرافقة النشامى الى البصرة وهونج كونج ثم سايجون في فيتنام.

واوضح د. المسفر ان الاصابات وتباين المستوى الى جانب عدم انتظام مشاركة بعض اللاعبين مع انديتهم، شكلت عوامل رئيسية للاستقرار على القائمة المعلنة.

وقال: أخذنا في عين الاعتبار الظهور اللافت لبعض الاسماء خلال الموسم، لكن مقارنتهم مع لاعبين في نفس مراكزهم ضمن معايير فنية وبدنية وضعناها سابقاً، حال دون استدعائهم في المرحلة الحالية.

وحول خروج بعض اللاعبين الذين تواجدوا مع المنتخب خلال “تجمع اذار” من القائمة المعلنة، “نعول على الاسماء الاكثر استمرارية وعطاء.. لا يوجد لاعب قد ضمن مقعداً دائماً في المنتخب، بل تبقى خياراتنا مفتوحة، والبقاء للاكثر تميزاً في مركزه”.

وعن الفترة المقبلة التي تبدأ بلقاء العراق ودياً، قال : تأخذ هذه المواجهة طابعاً خاصاً، ونحن سعداء لأن نكون طرفاً في المباراة الدولية الاولى التي تقام بعد قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية.. وفي الوقت الذي نقدر فيه الدور البارز والرئيسي لسمو الامير علي بن الحسين في اعادة اللقاءات الرسمية للعراق، فاننا نتطلع للاستفادة الفنية من هذه المواجهة.

وتابع: لدينا غيابات متوقعة مع ارتباط لاعبي الوحدات مع ناديهم حتى 30 الجاري لحساب استحقاق كأس الاتحاد الاسيوي، الى جانب تتابع وصول المحترفين بالخارج.. ما يفرض علينا تقليص الخيارات ومحاولة خوض اللقاء دون اجهاد اللاعبين المتاحين لنا قبل رحلة السفر الشاقة الى هونج كونج ثم فيتنام وخلال شهر رمضان المبارك.

وعلى صعيد بدء التدريبات غداً، قال: وضعنا برنامج اعداد فردي للاعبين بانتظار التحاق لاعبي الفيصلي والجزيرة بالتجمع في 27 الجاري مع اكتمال وصول اللاعبين المحترفين بالخارج، ليباشر النشامى بعد ذلك استعدادته الفنية بغياب لاعبي الوحدات والمنتظر انضمامهم بعد عودة المنتخب الوطني من العراق.

ويبدأ المنتخب الوطني تدريباته “المغلقة” عند السابعة مساء غدٍ على ستاد البترا بتواجد تسعة لاعبين، حيث يخضع اللاعبين المتاحين لتمارين فردية للحفاظ على الجاهزية البدنية، سعياً لرفع مستوى التحضير مع اكتمال العدد تدريجياً خلال الفترة القادمة.

ويتصدر المنتخب الوطني فرق المجموعة الثالثة بالتصفيات بعد فوزه بالجولة الاولى على كمبوديا 7-0، مع تعادل افغانستان وفيتنام 1-1.

.. طاقم تحكيم من هونج كونج لادارة لقاء النشامى وفيتنام

من جهة اخرى، اسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة ادارة لقاء المنتخب الوطني ونظيره الفيتنامي الى طاقم تحكيم من هونج كونج يضم نج شاي كوك للساحة، والمساعدين لاو مينج ليونج ولو يوك مينج، وهو واي سينج رابعاً، الى جانب السوري محمد المصري مراقباً للقاء والاماراتي خالد جاسم مقيماً للحكام.

JFA

إقرأ أيضاً: