محمد مصطفى يجري عملية جراحية في سبيتار أبرز قرارات مجلس الإدارة .. الطلب من مديرية شباب العاصمة تطبيق المادة 16 من النظام الأساسي لنادي الوحدات الوحدات ســ16ـــن يتنازل عن الصدارة بتعادله الإيجابي مع نظيره الأهلي تصفيات كأس العالم: سوريا تخطف فوزاً قاتلاً وتنعش آمالها تصفيات كأس العالم: “الأخضر” يقطع خطوة أخرى تقرّبه من حلم المونديال الوحدات والأهلي على ثرى فلسطين .. للمشاركة في بطولة القدس الدولية الرابعة إعلان دعوة لإجتماع الهيئة العامة بنادي الوحدات الوحدات سـ20ــن يطوي عِناد الأهلي بهدف قاتل .. ويواصل سلسلة إنتصاراته أبرز قرارات مجلس الإدارة .. دعوة الهيئة العامة للإنتخابات .. وتشكيل وفدي كأس الإتحاد الآسيوي الرباط الصليبي تُطل من جديد وتُبعد الباشا .. وإستدعاء زيد جابر .. آخر أخبار النشامى

منح الرخصة الآسيوية للوحدات والأهلي وشباب الأردن .. وحرمان الفيصلي والجزيرة منها

قررت لجنة ترخيص الأندية باتحاد كرة القدم منح أندية الوحدات والأهلي وشباب الأردن الرخصة الآسيوية، وحرمان ناديي الفيصلي والجزيرة من الرخصة الآسيوية وتحويلهما الى نظام الترخيص المحلي لعدم استكمال الشروط والمتطلبات.

وحسب مدير الترخيص احمد ماشة، فانه يحق للأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية المشاركة في بطولات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم – دوري أبطال آسيا وكأس الإتحاد الآسيوي – فيما يحق للأندية الحاصلة على الرخصة المحلية المشاركة في كأس الإتحاد الآسيوي وللموسم الحالي فقط 2016/ 2017.

يذكر ان الإتحاد الآسيوي سيسمح للأندية الحاصلة على الرخصة المحلية بالمشاركة في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي للموسم الحالي فقط، الأمر الذي لن يتم العمل به في الموسم المقبل الا بالحصول على الرخصة الآسيوية.

وبموجب تصنيف الإتحادات الأهلية في القارة الآسيوية تحصل الأندية الأردنية على مقعدين آسيويين، يؤهل الأول منهما للمشاركة في ملحق دوري آبطال آسيا، فيما يمنح المقعد الثاني المشاركة المباشرة في دور المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي. وفي حال التأهل الى دوري ابطال آسيا، يحصل ناد ثالث على مقعد إضافي مؤهل الى دور المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي.

إقرأ أيضاً: