مانشستر يونايتد يتوج بالدوري الأوروبي ويتأهل إلى الأبطال طاقم حكام اوزبكي يقود مباراة الوحدات والوحدة السوري الجهاز الفني للمنتخب يعلن قائمة النشامى لموجهة العراق وهونج كونج وفيتنام ناصر العمرة : كُلّفت رسميا من النادي ومن اللاعبين بمتابعة الشكاوى رجائي عايد يؤكد الإتفاق المبدئي مع نادي الشمال القطري .. والتوقيع بعد المباراة الآسيوية الكرواتي سباستيان يعاني من تمزقين في عضلة الفخذ الأيمن .. ويغيب عن الملاعب لمدة شهر وليد السعودي : تقدمت بإستقالتي من نشاط كرة الطائرة قبل إنتهاء جلسة الإدارة قرارات مجلس الإدارة .. توزيع المناصب الإدارية إجتماع لمجلس الإدارة لتوزيع المناصب الإدارية وزير الشباب يزور الوحدات مهنئاً بنجاح العملية الإنتخابية الديمقراطية

منح الرخصة الآسيوية للوحدات والأهلي وشباب الأردن .. وحرمان الفيصلي والجزيرة منها

قررت لجنة ترخيص الأندية باتحاد كرة القدم منح أندية الوحدات والأهلي وشباب الأردن الرخصة الآسيوية، وحرمان ناديي الفيصلي والجزيرة من الرخصة الآسيوية وتحويلهما الى نظام الترخيص المحلي لعدم استكمال الشروط والمتطلبات.

وحسب مدير الترخيص احمد ماشة، فانه يحق للأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية المشاركة في بطولات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم – دوري أبطال آسيا وكأس الإتحاد الآسيوي – فيما يحق للأندية الحاصلة على الرخصة المحلية المشاركة في كأس الإتحاد الآسيوي وللموسم الحالي فقط 2016/ 2017.

يذكر ان الإتحاد الآسيوي سيسمح للأندية الحاصلة على الرخصة المحلية بالمشاركة في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي للموسم الحالي فقط، الأمر الذي لن يتم العمل به في الموسم المقبل الا بالحصول على الرخصة الآسيوية.

وبموجب تصنيف الإتحادات الأهلية في القارة الآسيوية تحصل الأندية الأردنية على مقعدين آسيويين، يؤهل الأول منهما للمشاركة في ملحق دوري آبطال آسيا، فيما يمنح المقعد الثاني المشاركة المباشرة في دور المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي. وفي حال التأهل الى دوري ابطال آسيا، يحصل ناد ثالث على مقعد إضافي مؤهل الى دور المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي.

إقرأ أيضاً: