ليفربول يفرّط في الفوز والتأهل إلى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا – اهداف مباراة ليفربول واشبيلية 3-3 الوحدات يسحق المنشية بخماسية ويعتلي الصدارة مؤقتا بيان صادر عن نادي الفيصلي بيان صادر عن نادي الوحدات بيان صادر عن اتحاد كرة القدم المارد الأخضر .. يطوي عناد البقعة بهدفي الدردور واليوسف ويتصدر مؤقتاً أنباء عن إقالة عبدالله المسفر.. وأبو عابد يتولى المهمة الوحدات يتنازل عن الصدارة لصالح الرمثا نابولي “ينعَمُ” بخدمات كبيري العاصمة روما أتليتكو مدريد – برشلونة .. قمّة تنتهي بالتعادل

منتخب النشامى جاهز للمواجهة الأصعب والأهم أمام قيرغيزستان غدا بالتصفيات المشتركة

7
يسعى المنتخب الوطني للمحافظة على انتصاراته ، حينما يحل في الرابعة من مساء يوم غد الثلاثاء ضيفاً على نظيره القيرغيزستاني ، في المواجهة “الأصعب والأهم” في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.

ويتسلح النشامى بالعزيمة والإصرار والجاهزية على العودة بنقاط الفوز الثمينة، وهي النقاط التي ستعزز حظوظه في التأهل المزدوج وتوسع مدارك الطموحات في المنافسة القوية على بلوغ مونديال روسيا 2018.
ويتصدر منتخبنا الوطني ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مطارده الاسترالي ، فيما يحل المنتخب القيرغيزستاني ثالثا برصيد 8 نقاط.

وفضل مراقب المباراة الياباني عدم خوض أي تدريب على ملعب المباراة حافظاً على سلامة أرضية الملعب وبخاصة بعد الأمطار والثلوج التي تساقطت ليل امس في العاصمة بيشكيك، ليتدرب المنتخب الوطني على ذات الملعب الذي تدرب عليه في اليوم الأول وهو الملعب التابع للإتحاد القيرغيزستاني.
وكان منتخبنا الوطني قد بدأ تحضيراته لهذه المواجهة عبر انخراطه في معسكر تدريبي في تركيا امتد لنحو أسبوع ثم خاض تدريبين في بيشكيك.
وتعتبر مواجهة يوم غد هي الأصعب والأهم لمنتخب النشامى، فالفوز سيمنحه الفرصة لمواصلة انتصاراته حيث يلتقي بعد قيرغيزستان،منتخب بنغلادش في عمان، ثم يختتم المشوار بلقاء مطارده المنتخب الأسترالي في عقر دار الأخير، وهذا الفوز إن تحقق فإنه سيواجه نظيره الأسترالي باحتمالات عدة لحسم صدارة المجموعة وضمان التأهل المزدوج لنهائيات آسيا وكأس العالم بعيدا عن اي حسابات معقدة.
وقاد بول بوت التدريب الأخير للنشامى اليوم – الاثنين – حيث وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الذي سيظهر في المباراة التي تعتبر صعبة للغاية في ظل قدرات المنتخب القيرغيزستاني الذي تعادلنا معه بعمان بدون أهداف، إلى جانب تسلح المنتخب المضيف بعاملي الأرض والجماهير، ناهيك عن الأجواء الباردة والماطرة في قيرغيزستان وهي ليس بصالح منتخبنا الوطني.

وينتظر أن تضم تشكيلة المنتخب الوطني عامر شفيع في حراسة المرمى، وستناط مهمة التغطية الدفاعية بمحمد الباشا وابراهيم الزواهرة ومحمد الدميري وعدي زهران ، فيما سيلعب في منتصف الدائرة بهاء عبد الرحمن ورجائي عايد ومن امامهما عبدالله ذيب وعلى يمينه منذر ابو عمارة وعلى يساره ياسين البخيت وفي المقدمة يتواجد حمزة الدردور.

***** اللعب بعقلانية

وسيلعب المنتخب الوطني بمنطقية وعقلانية فهو يدرك صعوبة المهمة ولذلك سيكون مطالبا بتوخي الحذر والتعامل مع معطيات المباراة بتركيز ذهني عال ، حيث أن المحافظة على نظافة الشباك هو الأهم وذلك يتطلب يقظة وحذر من مدافعي المنتخب الوطني، في حين سيطلب من بهاء ورجائي وذيب وابو عمارة والبخيت القيام بادوار مزدوجة من خلال توفير المساندة الدفاعية ، والإنطلاق بسرعة عبر هجمات مضادة في حال تسلم الكرة وايصالها بأقل عدد من اللمسات للدردور.
في المقابل يبرز من منتخب قيرغيزستان حارس مرماه متياش وفاليزي كيتشن وفكتور ماير وازامات ومصعبكوف وفيتالج لوكس وانتون زملانوكين.
ورغم صعوبة آمال المنتخب القيرغيزستاني في التأهل، إلا أن الفوز يبدو مطلباً جماهيريا ولا سيما أن مديره الفني الروسي اليكس كرستين سيجد نفسه في موقف لا يحسد عليه في حال تلقى الخسارة وبخاصة أنه عاد قبل ايام من استراليا محملا بخسارة ثقيلة وبثلاثية نظيفة، فضلا عن أن المنتخب القيرغيزستاني يجد الفرصة مناسبة لتحقق اهداف معنوية في حال حقق الفوز على متصدر المجموعة وبالتالي الإبقاء على الآمال قائمة حتى النهاية، وخلط أوراق المجموعة فيما يخص حسابات التأهل.
ويخشى المدير الفني لمنتخبنا الوطني البلجيكي بول بوت كثيراً من ارضية الملعب على وجه التحديد كون النشامى لم يتدرب عليه، وقد تشكل تحديا كبيرا للاعبين للتأقلم معه سريعا في مباراة ذات اهمية كبيرة.
وسوف يسدي بوت بتعليماته للاعبين بضرورة الابتعاد عن الاحتفاظ بالكرة وحصر التمرير على اطراف الملعب القيرغيزستاني واستثمار ما يتاح من فرص معولا على سرعة البخيت ومهارة أبو عمارة والقدرات التهديفية للدردور، لخلق منافذ قد تقود للهدف.

وتنص تعليمات التصفيات على تأهل أبطال المجموعات الثمانية وأفضل اربع ثواني من هذه المجموعات الى الدور الحاسم لتصفيات المونديال ونهائيات آسيا، علما ان المنتخبات صاحبة المركز الثاني والتي لم تكن من ضمن المنتخبات الأربع كأفضل ثواني ستتأهل فقط لنهائيات آسيا.

***** هنا قيرغيزستان

-شهدت العاصمة بيشكيك اليوم الاثنين ارتفاعاً في درجات الحرارة، ويتوقع أن تبلغ درجة الحرارة نهار اليوم 10 درجات.

-الشعب القيرغيزستاني عاشق لكرة القدم، حيث بدى متحفزا لهذه المباراة من خلال حرصهم على حضور تدريبات منتخبهم.

-جهود كبيرة يبذلها عصام التلي المدير الإداري لمنتخب النشامى، فهو أشبه بشعلة نشاط والأمر كذلك ينطبق على الزميل لؤي العبادي المنسق الإعلامي للمنتخب وجرير مخامرة مسؤول اللوازم .

-في المؤتمر الصحفي ، سألت أحدى الصحفيات من قيرغيزستان ، بول بوت ماذا سيرتدي لاعبي المنتخب تحت قمصانهم في ظل عدم اعتيادهم على الأجواء الباردة؟، فأكتفى بوت بالإجابة عبر ابتسامة فقط دلالة على استغرابه من السؤال، فيما سأل صحفي آخر بوت نحن فزنا على منتخب الأردن للناشئين هنا، فابتسم بوت واكتفى بالقول : مبارك .

موفد اتحاد الإعلام الرياضي

إقرأ أيضاً: